فوائد الفازلين مع الكركم

فوائد الفازلين مع الكركم

جوجل بلس

محتويات

    فوائد الفازلين مع الكركم كَبيرة وبَاتت قِناع لِلوجه ولِباقي أعضاء الجسم لانّها تَحمِل فِي مُعترَكِها الكَثِير مِن الأهميّة، وكَذلِك الكَثِير مِن الدّقة التِي تُشير إلى أنّ مَجموعة كَبيرة مِن المستخدمين للفازلين مع الكركم ليتمتعون ببشرة في غاية السحر والجمال لان فوائد الفازلين مع الكركم هي المتسبب الأول في هذا، وبإتفاق هذا الأمر مع من يعرف فوائد الفازلين مع الكركم تكون المحصلة جمال ساحر منقطع النظير بكل تأكيد، وعلى غرار فوائد الفازلين مع الكركم نجد أن المركبات الصناعية والكيميائية لا تمنح الوجه النضارة كما المكونات الطبيعية بكل تأكيد.

    حول فوائد الفازلين مع الكركم

    فوائد الفازلين مع الكركم كبيرة وحولها الكثير من الإرهاصات، حيثُ إن الفازلين هو مادّة نفطيّة هلاميّة رخوة، يستخدمُ بسبب خاصيّته الدهنية اللزجة في علاج جفافِ الجلد وتشقّقاته، كما له بعض الاستخدامات الأخرى مثل علاج تسلّخات الأطفال وتطويل الرموش وتكثيف الحواجب وتقشير الجلد، كما يمنحُ الشفاه لوناً طبيعيّاً لامعاً ناعماً، أما الكركم فهو نباتٌ من فصيلة الجذريّات ذو رائحة ونكهة مميّزة، وله عدّة استخدامات فهو يستخدم في الطعام، وفي وصفات التخسيس وإنقاص الوزن، وسنتحدّث في هذا المقال عن الفوائد التي يحقّقُها استخدام مزيج الكركم والفازلين معاً.

    فوائد الكركم مع الفازلين

    ادوات التّعرّف عَلى مُقتنَيات فوائد الفازلين مع الكركم عديد، حيثُ يجب الانتباه هنا إلى أنّ الكركم الذي يستخدم في هذه الوصفات هو الكركم الذي يُباع عند العطّارين أي الجذور التي لم تطحن، وتطحن في البيت كي لا تضاف إليه أيّ مواد حافظة قد تكون ضارّة بالبشرة، وليس الكركم المطحون الجاهز لأنّه يحتوي على موادّ إضافيّة.

    • تفتيح وترطيب الوجه والبشرة: حيث تمزج كميّة متساوية من الكركم والفازلين، وتوضع طبقة منه على البشرة قبلَ النوم، وفي اليوم التالي تُغسل بغَسول للبشرة، ثم تمسحُ بعدها بقطنة مبلّلة بغسول البشرة أيضاً، أو يمكن وضع هذا المزيج على الجسم كاملاً، ويغسل بعدها بالليمون والملح الخشن، أو بالصابون المغربيّ، فهذا يرطّبُ الجسم كما يفتّحُ الأماكن الداكنة منه.
    • إزالة الهالات السوداء حولَ العينين: يطحن الكركم ناعماً جداً ثم يخلط مع الفازلين حتى تتكوّنَ منه عجينة متجانسة، توضع هذه الخلطة على الهالات السوداء مرتيْن يوميّاً.
    • تفتيح اليدين والكوعيْن والركبتيْن: يمزج الكركم مع الفازلين ثم يوضع المزيج على المناطق التي تعاني من الاسمرار أكثر من غيرها لمدة ساعتين، ثم تشطفُ بالملح الخشن والليمون، وتُكرّر هذه الطريقة أربعَ مراتٍ أسبوعيّاً للحصول على نتائج جيّدة بشمولية فوائد الفازلين مع الكركم.
    • تبييض المناطق الحسّاسة: تمزج الكميّة نفسها من الكركم والفازلين، وتوضع على المناطق الحسّاسة لمدة نصف ساعة، وقبل غسلها يوضع عليها نشا أو بودرة أطفال، وتفرك جيداً للتخلص من الفازلين، وتكرّر هذه الطريقة حتى يتم الحصول على النتائج المنتظرة.
    • المحافظة على صفاء البشرة وبياضها: وذلك بمزج ملعقتيْن كبيرتيْن من الكركم مع مثلهم من الفازلين، وإضافة ثلاث أو أربع ملاعق من زيت الزيتون، وتوضع هذه الخلطة على الوجه والرقبة، ويمكنُ استخدامها أيضاً للأماكن الداكنة لمدّةٍ تتراوح ما بين ساعةٍ إلى ثلاث ساعات، ثم غسلها بورق السدر أو صابون الغار.
    • تفتيح الشفاه ومنحها اللون الورديّ: حيث يمزج الكركم مع الفازلين وتوضع مسحة خفيفة من الخليط على الشفاه قبلَ النوم لمدّة شهر.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد الفازلين مع الكركم:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً